تسجيل الدخول

الحلقة 16 من مسلسل “الاختيار” … إصابة القناص والكشف عن سر جماعة الفرقان

دراما
كريم محمد10 مايو 2020189 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
الحلقة 16 من مسلسل “الاختيار” … إصابة القناص والكشف عن سر جماعة الفرقان

بدأت الحلقة بالإعلان عن تفجير مديرية الأمن بمدينة الدقهلية، وإعلان أنصار بيت المقدس مسئوليتها عن الحادث الأليم، الذى راح ضحيته أكثر من 20 شخصاً.

وما زال أحمد منسى ورجاله يراقبون القناص “أبو صهيب”، حيث يختبئون أعلى سطح عمارة، ويرصدون التحركات الغريبة من المارة والذين يستقلون سيارات غريبة، وخلال مراقبة منسى ورجاله للقناص الخطر، ظهر الأخير وهو يستعد لقتل أحد الجنود من أعلى دبابة، واستعد منسى وضربه طلقة فى كتفه، ثم ركض ليلحق به، ولم يجده  فى مفاجأة كبيرة، حيث اختفى أبو صهيب فى لمح البصر، ليعلم منسى بعد ذلك من خلال التحريات أن هناك رجلاً ومعه طبيب، يترددون على أحد المنازل، والشك يحوم حولهما، حيث وجد منسى أن الطبيب يعالج القناص من إصابته.

كما أجابت الحلقة على تساؤلات عدة، وأبرزها التساؤل حول جماعة الفرقان، حيث دار حديث بين الشيخ عمر سرور مفتى جماعة بيت المقدس، وبين الارهابى هشام عشماوى حول إمكانية ترقيته جهادياً، وأجاب سرور على سؤال عشماوي عن “جماعة الفرقان”، وأخبره بأنها جماعة خفية، تأسست على يد الدكتور محمد نصر، وهي جزء من جماعة أنصار بيت المقدس، ولكن غيرمعلن عنها، حتي تزداد قوة، ثم تعلن مبايعتها لأنصار بيت المقدس، وهي جزء من الخطة السياسية للجماعة، وذلك من أجل الإعلان أن بيت المقدس قوية ولا تهاب أحد.

اختتمت الحلقة الحلقة بظهور النجم عمرو سعد مع أحمد منسى – أمير كرارة أثناء إحدى الاستطلاعات على أحد المنازل فى سيناء، وردت معلومات عن أبو صهيب القناص الخطر مختبأ فيه.

على الجانب الآخر، قبضت أجهزة الأمن على أحد العناصر التكفيرية، كان يسرق إحدى السيارات، لاستخدامها فى التفجيرات، تابعاً لمجموعة أنصار بيت المقدس، ليعلم أبو عبد الله – ضياء عبد الخالق، ليقرر توقف النشاط الجهادى لفترة، ويبلغ قائد العمليات الجهادية فى الوادى الجديد بمزيد من العمليات، لحين هدوء الحالة الأمنية فى سيناء.

مسلسل “الاختيار” بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، وآخرين، وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

ويتناول مسلسل “الاختيار” حياة أحمد صابر المنسى – قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة – الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.