تسجيل الدخول

طريقة عمل قدرة قادر بالكريم كراميل الجاهز

المطبخ
Heba Qaoud25 مايو 2020246 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
طريقة عمل قدرة قادر بالكريم كراميل الجاهز

كيكة قدرة قادر هي ابتكار حديث لبعض الطرق التي كان يتم تحضير كريم الكراميل بها، بوضع الكيك أسفل القالب ثم صب الكريم كراميل ويتماسك المكونات، ليصبح طبق لذيذ وكان يصنع هذا الصنف على البارد بدون استخدام الفرن وبمجرد تجهيز الكريم كراميل تنتهي الوصفة، ولكن طريقة عمل قدرة قادر بالكريم كراميل الجاهز تختلف كثيرًا عن الطريقة الباردة، حيث تكون جميع المكونات سائلة مع بعضها ويتم عمل كيكة قدرة قادر على خطوتين بالترتيب، حيث توضع بالفرن لينضج الكيك أولًا، ثم توضع بالثلاجة ليتماسك الكريم كراميل ثانيًا، وتصبح المكونات منفصلة بشكل محترف وطعم شهي ولذيذ جدًا.

طريقة عمل قدرة قادر بالكريم كراميل الجاهز
مقادير الكريم كراميل
2 باكو كريم كراميل جاهز
4 كوب حليب
نصف كوب سكر
مقادير كيكة قدرة قادر
كوب سكر
2-3 بيضات
كوب ونص دقيق
نصف كوب زيت
نصف كوب حليب
2 ملعقة كاكاو خام
نصف كيس بيكنج باودر
رشة ملح
فانيليا
طريقة التحضير

– أول خطوة هي أحضري صينية الفرن التي سيتم وضع الكيكة بها، ثم قومي بتوزيع جميع مقدار الكراميل الجاهز المرفق مع الكريم كراميل الجاهز.

– بعد توزيع الكراميل في جميع أجزاء قاع صينية الفرن، إبداي في تحضير خليط الكريم كراميل أولًا حتى يصب في القاع قبل الكيكة.

– ضعي مقدار الكريم كراميل على الحليب في قدر عميق، واستمري بالتقليب حتى تختلط المكونات قم أضيفي الفانيليا والسكر ويقلب جيدًا.

– أشعلي النار على خليط الكريم كراميل الجاهز حتى يغلي، ثم ارفعيه من على النار، وصبيه في صينية الفرن المدهونة بالكراميل الجاهز، وإبداي في تجهيز الكيك.

– لتجهيز الكيك ضعي البيض والسكر والفانيليا مع بعضهم في الخلاط، ثم أضربيهم جيدًا حتى يصبح اللون فاتح جدًا ثم أضيفي السكر والزيت.

– بعد خلط جميع المكونات السائلة مع بعضها والسكر، قومي بإضافة البيكنج بودر إلى الدقيق واخليه جيدًا، ورشة الملح واستمري بالتقليب.

– أضيفي الدقيق بالمكونات المضافة إليه إلى خليط المكونات السائلة بالتدريج مع التقليب في اتجاه واحد.

– عند تقليب الكيكة تقلب من أسفل لأعلى برفق وببطء حتى لا يخرج جميع الهواء منها.

– قومي بصب خليط الكيكة في صينية الفرن على الكريم كراميل الجاهز، ولا تقلقي من منظر الخليط.

– أحضري صينية فرن اكبر حجمًا من الصينية التي قمتي بتجهيز المكونات بها مسبقًا، وضعي بها ماء ساخن ثم أدخليها الفرن الساخن مسبقًا.

– بمجرد أن تنضج الكيك تكون خطوة الفرن الأولى قد انتهت، ولا تعتقدي أنها فشلت لمجرد أن بها سائل كثير، لأن هذا سائل الكريم كراميل ويحتاج إلى التبريد بالثلاجة.
– تبدأ خطوة التبريد، بمجرد نضج الكيكة أخرجيها من الفرن واتركيها في المطبخ حتى تهدأ من سخونة الفرن.
– ثم بعد أن تهدأ ضعي صينية كيكة قدر قادر في الثلاجة حتى يتماسك الكريم كراميل، ولا تخرج من الثلاجة قبل مرور يوم كامل 24 ساعة كاملة.
– أخرجي كيكة قدرة قادر في اليوم التالي وقومي بقلب الصينية في طبق التقديم المناسب، ويمكنك تزيينها بالتوت أو الكرز أو الفراولة وبعض الفواكه المفضلة لك ولأسرتك.
وبالهناء والشفاء
ملحوظة: تختلف طريقة عمل قدرة قادر بالكريم كراميل الجاهز عن الكريم كرامل المجهز بالمنزل فقط في مكونات الكريم كراميل.
– في الطريقة التي يتم تحضير الكريم كراميل بها يتم تحضير الكراميل أولًا من وضع مقدار من السكر على النار حتى يصبح سائل كراميل بني رائع.
– يتم خلط الحليب بالبيض حسب مقدار الحليب والكمية، وبعد أ تخلط المكونات جيدًا يصفى المزيج للتخلص من أي بيض متكتل.
– ولكن في الطريقتين يتم مزج جميع مكونات الكريم كراميل ووضعها في شكلها السائل، في صينية كيكة قدرة قادر وجميع المكونات تكون سائلة.
– في الطريقتين تدخل الصينية إلى الفرن لنضج الكيكة كخطوة أولى أساسية، ثم تبرد في الثلاجة ليتماسك الكريم كراميل كخطوة ثانية أساسية وبنفس الترتيب في الطريقتين.
– في الطريقة الثانية يجب زيادة الفانيليا لأن البيض تكون رائحته نفاذة قليلًا، كما يمكن في طريقة عمل قدرة قادر بالكريم كراميل الجاهز الاستغناء عن الكاكاو وتكون ناجحة ولذيذة وطعم مختلف.
– الكاكاو ليس مكون أساسي في كيكة قدرة قادر، ولكن لون الكيك بدون كاكاو يكون غامق ومختلف عن لون الكيكة العادية.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!