تسجيل الدخول

تفاصيل استقالة أمين عام مجلس الوزراء البريطاني

2020-06-28T23:39:17+03:00
2020-06-28T23:45:28+03:00
أخبار عالمية
كريم محمد28 يونيو 202031 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
تفاصيل استقالة أمين عام مجلس الوزراء البريطاني

قدم السير مارك سيدويل استقالته، بعد ظهر الأحد كأمين لمجلس الوزراء ومستشار للأمن القومي، وتأتي استقالة سيدويل، وهو أرفع موظف في الخدمة المدنية في بريطانيا من دوره المزدوج في مجلس الوزراء والأمن القومي كجزء من انقلاب شامل متوقع في جهاز الخدمة المدنية والمقر الحكومي العام (وايتهول).

وقال السير مارك في كتاب استقالته لرئيس الوزراء إنه كان “يحس بالامتنان وبأنه محظوظ لأنه خدم في بعض أكثر الوظائف تحديًا ومكافأة في الخدمة العامة الوطنية والدولية تحت سبعة رؤساء وزراء وفي أوقات استثنائية”. وهو أعلن أنه سيتنحى عن كلا المهمتين في سبتمبر المقبل، بعد أكثر من 30 عامًا في الخدمة الحكومية.

وعلى الفور أكد رئيس الوزراء بوريس جونسون أن كبير المفاوضين البريطانيين للخارج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) ديفيد فروست سيتولى منصب مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء، مع ترشيح قوي محتمل لسيمون كايس ليحل محل السير مارك كأمين لمجلس الوزراء.

وشكر رئيس مجلس الوزراء السير مارك على “خدمته المتميزة” بعد توليه منصب سكرتير مجلس الوزراء في “الظروف المأساوية” حيث أشار إلى ترشيحه لموقع في مجلس اللوردات ليصبح عضوا مدى الحياة.

كما طلب جونسون من السير مارك سيدويل أن يقود لجنة G7 الجديدة حول الأمن الاقتصادي العالمي حيث تتولى المملكة المتحدة الرئاسة بمهمة ضمان أن “نظام التجارة الحرة العالمي الذي يقوم عليه اقتصادنا يظل عادلاً وتنافسيًا وآمنًا”.

ويأتي التغيير في الوقت الذي يستعد فيه 10 داونينغ ستريت لإصلاح شامل لكيفية عمل مكتب مجلس الوزراء والخدمة المدنية، مع توقع بأن يقوم جونسون بتفكيك أدوار أمين مجلس الوزراء وكالة الأمن القومي.

وكان تم تعيين السير مارك كمستشارة للأمن القومي من قبل تيريزا ماي في عام 2017 وعين سكرتيرًا لمجلس الوزراء بعد ذلك بعام، وسمح له بالقيام بكلتا الوظائف على الرغم من الانتقادات.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!