تسجيل الدخول

قيادي بفتح يصرح بشأن المهرجان الوطني بغزة

أخبار محلية
ahmed jouda28 يوليو 2020565 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
قيادي بفتح يصرح بشأن المهرجان الوطني بغزة

صرح القيادي في حركة (فتح)، منذر الحايك، اليوم الثلاثاء، حول المهرجان الوطني، الذي كان من المقرر عقده قبيل عيد الأضحى، بعد اتفاق بين حركتي (فتح) و(حماس).

وقال الحايك في منشور عبر حسابه بموقع (فيسبوك): “للأسف لا أعلم إن تأجل أو التغى المهرجان، ولكنني أعلم أن هناك من يعبث بساحتنا الفلسطينية”.

وأوضح أن أهداف المهرجان، كانت أننا نقول للعالم أننا شعب موحد ضد (صفقة القرن)، وكنا نريد أن نُسمع دولة الكيان رفض قادة دول العالم للصفقة وضم الأراضي.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة (حماس)، صلاح البردويل، في وقت سابق، أن مهرجان غزة المركزي، الذي اتفقت عليه حركتا فتح وحماس، سيتم عقده قبل عيد الأضحى المبارك، مبينًا أن الوقت يُداهم الجميع، لا سيما وأنه يجب أن نُلجم الاحتلال الإسرائيلي وقراراته، وألا يشعر بالراحة أبدًا.

وأضاف البردويل: “إن العديد من الشخصيات الكبيرة في العالم، ستشارك في هذا المهرجان، وسيُلقي عدد منهم كلمات مهمة، ومنهم: الأمين العام للأمم المتحدة، ورئاسة جامعة الدول العربية، ورئيس وزراء جنوب إفريقيا، ورئيس وزراء ماليزيا، وكذلك البطريرك ميشيل صبّاح، بالإضافة لكلمة الرئيس محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية”.

وبحسب ما قال عضو المجلس الثوري لحركة (فتح) أسامة القواسمي، المتحدث الرسمي باسمها: إن ما يجري الآن في قطاع غزة من اجتماعات ما بين حركتي (فتح) و(حماس)، قبيل عقد المهرجان المركزي، سيكون مُمهِدًا لإنهاء الانقسام بشكل نهائي، مشددًا على أن الأمور تقترب من ساعة الحسم والنهائي لإنهاء الانقسام.

وأشار القواسمي إلى أن هذا المهرجان، سيبعث برسائل إيجابية نحو استعادة الوحدة الوطنية ما بين فتح وحماس، والتصدي لمشاريع “الضم” الإسرائيلية، و(صفقة القرن) الأمريكية، مشيرًا إلى أن قيادة حركة فتح، تُعوّل على هذه المسيرات والمهرجانات، لأنه سيُعلن عن البرنامج الوطني للمقاومة الشعبية؛ لمواجهة الصفقة والضم.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.