تسجيل الدخول

تعرف على الفوائد الجمالية والصحية للزعفران

2020-08-10T21:57:27+03:00
2020-08-10T22:47:33+03:00
صحة
كريم محمد10 أغسطس 202092 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
تعرف على الفوائد الجمالية والصحية للزعفران

يعتبر الزعفران من أثمن البهارات في العالم ويرجع ذلك لكونه محصولًا يحتاج إلى عمالة وفيرة، فلكل زهرة ثلاثة وصمات صغيرة تشبه الخيوط ويجب إزالتها يدويًا وتحميصها بعناية حتى تجف، ويجب زراعة أكثر من ٧٥٠٠٠ زهرة من الزعفران والعناية بها وحصادها من أجل تصنيع رطل واحد من الزعفران. وبجانب استخدامه كعامل لتلوين الطعام، فإن الزعفران معروف ايضاً بفوائده الصحية والجمالية الهائلة، ولهذا السبب، استمرت الشعوب الشرق أوسطية باستخدامه على مر السنين. اليوم، لا تزال هذه التوابل السحرية ذات قيمة عالية باعتبارها جزء لا يتجزأ من ثقافة الطعام في بلاد الشرق الأوسط، كما تستخدم كعلاج بديل طبيعي للعديد من المشاكل الصحية. إليك بعض الفوائد الصحية والجمالية التي قد لا تعرفينها عن الزعفران:

١-يحارب العديد من المشاكل الصحية الخطيرة

يحتوي الزعفران على العديد من المكونات الكيميائية المختلفة. قد يساعد بعضها في خفض ضغط الدم ويحمي من أمراض القلب. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد في محاربة الأمراض الخبيثة مثل السرطان. ناهيك عن أنه يمكن أن يساعد أيضًا في علاج المشاكل الصحية الأخرى مثل الربو والأرق والاكتئاب والغازات المعوية. وبالتالي، يوصى بشدة بإدخال الزعفران في نظامك الغذائي للمساعدة في تعزيز نظام المناعة ضد الأمراض الخطيرة.

٢- يقوي الذاكرة:

يحتوي الزعفران على مادتين كيميائيتين، كروسين وكروستين، والتي يعتقد الباحثون أنها قد تساعد في التعلم ووظائف الذاكرة. وبالتالي، يُعتقد أن الزعفران يمكن أن يساعد في تحسين وظائف الدماغ عند تناوله بانتظام والوقاية من الأمراض المرتبطة بالدماغ مثل مرض الزهايمر وباركنسون.

٣- يمكن أن تساعد في علاج الثعلبة:

لقد ثبت أن الزعفران علاج طبيعي للعديد من مشاكل الشعر مثل الصلع والثعلبة. ينصح بعمل معجون من الزعفران ووضعه على المنطقة المصابة لبضعة أشهر لتشجيع نمو الشعر والقضاء على الثعلبة. يمكن ايضاً أن يساعد تناول شاي الزعفران بشكل منتظم في تقليل تساقط الشعر وتحسين ملمسه بمرور الوقت.

٤- يحارب حب الشباب:

بفضل خواصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، يعتبر الزعفران مكونًا مثاليًا لعلاج حب الشباب والبثور. يحتوي على خصائص طبية يمكن أن تساعد في تنقية البشرة المعرضة لحب الشباب. الطريقة المثلى لاستخدام خيوط الزعفران في علاج حب الشباب هي نقعها في ماء نظيف حتى تتحول الى معجون ثم وضعها على البثور للتخلص منها.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.