تسجيل الدخول

الفيلم القصير “حنة ورد” مرشح للأوسكار

دراما
كريم محمد12 أغسطس 202094 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
الفيلم القصير “حنة ورد” مرشح للأوسكار

فاز الفيلم المصري القصير “حنة ورد” للمخرج مراد مصطفى، بالجائزة الأولى كأفضل فيلم في مهرجان رود آيلاند السينمائى الدولى في الولايات المتحدة الأمريكية، في نسخته الـ24، والذي عرضت أفلامه عبر منصات إلكترونية على لجنة التحكيم، بسبب الإجراءات المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا.

المخرج مراد مصطفى في تصريح خاص قال: “أهمية الجائزة تأتي من كون المهرجان يرشح الأعمال الفائزة لنيل ترشيحات جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام (بافتا)، وكذلك ترشيحات جوائز الأوسكار”.

وتابع: “الجائزة مهداة لكل من شاركني بالفيلم بمراحله كافة في تأليفه محمد منصور، ومن شاركوا بالتمثيل، بأولى تجاربهم، وهم هاجر محمود ومارينا فيكتور وحليمة وورد وعماد غنيم، والفيلم إنتاج صفي الدين محمود وشريف فتحي”.

وتدور أحداث الفيلم حول “حليمة” وهى امرأة سودانية تعيش في مصر تعمل “حنانة”، ترسم الحنة للعروس قبل حفلات الزفاف، تذهب إلى حفلة حنة في أحد المناطق الشعبية بجوار أهرامات الجيزة للقيام بعملها وإعداد العروس بصحبة ابنتها “ورد” البالغة من العمر 7 سنوات، والتي تتجول داخل الشقة، وتستكشف المكان بفضول الأطفال.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.