تسجيل الدخول

“الاقتصاد” بغزة: تحرير 20 محضر ضبط لتجار مخالفين رفعوا الأسعار

ahmed jouda9 سبتمبر 202072 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
“الاقتصاد” بغزة: تحرير 20 محضر ضبط لتجار مخالفين رفعوا الأسعار

نظمت وزارة الاقتصاد الوطني 146 زيارة ميدانية للمحلات التجارية بأسواق محافظات قطاع غزة.

وقالت الوزارة في تقرير الإيجاز اليوم لأنشطتها، إن طواقم حماية المستهلك، تعمل في الميدان بشكل متواصل من خلال تنظيم جولات صباحية ومسائية، للرقابة والتفتيش على المحلات والأسواق.

وبين التقرير، أن طواقم حماية المستهلك، قامت بتنظيم 11 جولة ميدانية، تم خلالها تنفيذ 146 زيارة تفتيشية على المحال التجارية والصيدليات والمطاعم والمخابز ومحال بيع الخضروات.

وبين التقرير، أنه تم تحرير 20 محضر ضبط لتجار مخالفين، قاموا برفع الأسعار، وتحرير 4 محاضر إتلاف لسلع منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

وقامت طواقم الوزارة بالتنسيق مع محافظ شرطة البلديات، بمنح موزعي البضائع والسلع التموينية، أذونات بالتجول، وتوزيع البضائع على المحلات والمولات التجارية؛ ليتمكن المواطنون من التسوق، وشراء احتياجاتهم، ضمن إجراءات الأمن والسلامة الصحية.

وأشارت إلى أن هذه الجولات الميدانية لمفتشي الوزارة، تأتي للمحافظة على صحته وسلامة المواطنين، والتأكد جودة المنتجات ومدى مطابقتها للمواصفات والشروط الفنية اللازمة لكل سلعة، ومتابعة عمليات الرقابة والتفتيش على المواد الاستهلاكية، ومراقبة الأسعار ومحاربة الغش وحالات الاحتكار والاستغلال.

وجددت الوزارة الدعوة للمواطنين للإبلاغ عن حالات رفع الأسعار، واحتكار السلع بالاتصال على الرقم المجاني لوزارة الاقتصاد 1800112233، أو الاتصال على أرقم الجوالات المنشورة على موقع الوزارة.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.