تسجيل الدخول

طالع موعد صرف 100 دولار لـ 70 ألف أسرة متضررة من جائحة كورونا

سارة صبري10 سبتمبر 20201٬204 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
طالع موعد صرف 100 دولار لـ 70 ألف أسرة متضررة من جائحة كورونا

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، مساء يوم الخميس، عن موعد صرف 100دولار لـ70 ألف أسرة بغزة.

وقال معروف خلال بث مشترك للإذاعات المحلية، إنّ “الأسبوع القادم سيتم صرف مساعدات لـ70 ألف مستفيد ضمن المنحة القطرية بواقع 100 دولار”، مشيراً إلى أن كل هذه الجهود للتخفيف على الفئات المتضررة من الجائحة.

وأكّد على أن الإجراءات التي تقوم بها الوزرات المختلفة في قطاع غزة، تسير وفق ما تم وضعه من سيناريوهات سابقة.

وأوضح أن حجم العمل على مستوى الطواقم الحكومية كبير جداً، في ظل صعوبات تتمثل في الواقع الاقتصادي الذي عاني منه قطاع غزة، وما فرضه من مؤشرات واضحة على ارتفاع معدلات الفقر، وانعدام الأمن الغذائي لنسب كبيرة من أبناء المجتمع، وحالة التعطيل لقطاعات كثيرة، بسبب إجراءات تقييد الحركة.

وأشار إلى العقبات الكبيرة التي واجهت الجهات الحكومية وتستحضر دائماً هو المستلزمات الخاصة بخطة المواجهة الصحية المنظومة الصحية تعاني في الأوقات العادية من نقص على صعيد الأدوية ولوازم المختبرات، وفي ظل الجائحة تفتقر إلى أبسط التجهيزات الضرورية اللازمة مثل أجهزة التنفس الصناعي وتجهيزات غرف العناية المركزة واللوجستيات اللازمة الخاصة بعينات الفحص .

وأضاف: “سعينا قدر المستطاع ووفق الامكانات المتوفرة من خلال التواصل مع الجهات ذات العلاقة سواء المجتمع الدولي والمانحين لتعزيز المنظومة الصحية خلال الشهور الماضية”.

وأعرب عن أمله أن تكون هناك استجابة خلال الفترة القادمة لتوفير النواقص، خاصة أن هناك وعود من أكثر من جهة لتوفير المستلزمات الطبية على الصعيد الطبي من جهة، وتدعيم الواقع الاقتصادي من جهة أخرى.

وأكّد على أن الإعلام الفلسطيني ضرب أروع النماذج في المسئولية المهنية والوطنية والاجتماعية، ويمتاز بدرجة عالية من المهنية والتفهم للدور الهام المتعلق بالتوعية والتثقيف، وعلى صعيد الطمأنة والموضوعية في الطرح، بعيداً عن حالة التهويل والتضخيم أو التقليل والتقزيم.

ورأى أن كل القرارات التي صدرت خلال الفترة الماضية كانت دائماً تمتاز بمحاولة التوازن ما بين تحقيق الاستقرار الطبي الضروري واللازم للحد من انتشار الوباء، وما بين تحقيق مصلحة المواطن، والتخفيف من الواقع الاقتصادي الصعب الضاغط أولاً على المواطن والجهات الحكومية .

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.