تسجيل الدخول

دبلوماسيون عرب: عُمان هي الدولة التالية في مسلسل التطبيع

سارة صبري14 سبتمبر 202041 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
دبلوماسيون عرب: عُمان هي الدولة التالية في مسلسل التطبيع

أفادت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، أن دبلوماسيين عرب أبلغوها بأن عُمان هي الدولة التالية، التي ستطبع علاقاتها مع إسرائيل بعد البحرين والإمارات.

وفي ضوء إعلان عمان عن ترحيبها باتفاق التطبيع بين إسرائيل والبحرين، فإن الرأي السائد بين كبار الدبلوماسيين العرب هو أن عمان ستوقع قريباً اتفاقية تطبيع كاملة مع إسرائيل.

وقال دبلوماسي عربي كبير إن “سبب عدم إقامة علاقة مفتوحة وكاملة حتى الآن بين إسرائيل وعمان، هو خشية الأخيرة من تضرر علاقاتها مع إيران”.

أضاف أن جزءًا من اعتبارات البحرين بشأن اتفاق السلام مع إسرائيل هو الخوف من إيران، التي تهدد النظام البحريني بحكم أن أكثر من ثلثي السكان هناك من الشيعة الموالين لإيران.

وكشف الدبلوماسي العربي أن البحرين تلقت دعما سعوديا في ما يتعلق بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، بالإضافة لتطمينات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك، يتفق الدبلوماسيون العرب، الذين قابلتهم الصحيفة العبرية، على أن المملكة العربية السعودية لن تتجه إلى التطبيع الكامل والمفتوح مع إسرائيل.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.