تسجيل الدخول

وافدين يهود يهبطون في جزيرة جربة التونسية

2019-04-14T14:01:39+03:00
2020-04-16T10:03:32+03:00
أخبار
admin14 أبريل 201931 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
وافدين يهود يهبطون في جزيرة جربة التونسية

وافدين يهود يهبطون في جزيرة جربة التونسية

قال رئيس “هيئة معبد الغريبة” في جزيرة جربة التونسية بيريز الطرابلسي إن عدد اليهود الوافدين من خارج تونس لزيارة معبد الغريبة يتراوح بين 700 و1000 زائر حسب حجوزات الفنادق.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن الطرابلسي قوله، يوم الأربعاء 25 مايو/أيار، إن هذا العدد ليس إجماليا، نظرا لأن الكثير من يهود الخارج يأتون بصفة فردية ولأنه من المنتظر أيضا أن يشهد اليوم الثاني والختامي لموسم زيارة الغريبة توافد عدد آخر، بحسب قوله.

وقال رئيس هيئة معبد الغريبة إن عدد الزائرين الإجمالي يقدر بـ3 آلاف يهودي مقابل 1500 زائر في السنة الماضية، معللا ارتفاع العدد بما شهدته تونس من تحسن أمني وصفه بـ”الجيد جدا”. وانطلقت اليوم الأربعاء الطقوس الرسمية لزيارات اليهود إلى “الغريبة” وسط تعزيزات أمنية مشددة، حيث انتشرت الحواجز في كافة المداخل المؤدية الى الغريبة مع تسجيل حضور أمني كثيف وسط المعبد ومحيطه.

يذكر أن موسم زيارة “الغريبة” ينطلق في اليوم الثالث والثلاثين من عيد الفصح اليهودي.

وفي السياق ذاته، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن حوالي 2000 يهودي وصلوا خلال الأيام الأخيرة إلى جزيرة جربة للمشاركة في الاحتفال السنوي الذي يقام في كنيس “الغريبة” بمناسبة عيد الشعلة.

ومن بين الوافدين، العديد من الإسرائيليين، حسبما ذكر الإعلام الإسرائيلي، وذلك رغم تحذير ما يسمى بـ”هيئة مكافحة الإرهاب” الإسرائيليين من السفر إلى تونس.

ويعد كنيس الغريبة الواقع في جزيرة جربة التي تبعد 500 كم جنوب شرقي العاصمة التونسية، والذي يعود تاريخه إلى ما يزيد عن 2500 عام، أقدم كنيس في أفريقيا وأحد أقدم المعابد اليهودية في العالم.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.