تسجيل الدخول

اسرائيل تنشر منظومة “الكرة البلورية ” للمراقبة الحدود اللبنانية

2019-11-23T04:00:03+02:00
2020-04-16T13:03:08+03:00
أخبار
admin23 نوفمبر 201926 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
اسرائيل تنشر منظومة “الكرة البلورية ” للمراقبة الحدود اللبنانية

اسرائيل تنشر منظومة “الكرة البلورية ” للمراقبة الحدود اللبنانية

نشر الجيش الإسرائيلي  منظومة المراقبة المتطوّرة “الكرة البلورية ” على الحدود اللبنانية بعد أن استخدمها في الضفة الغربية بعد اختطاف المستوطنين الثلاثة العام الماضي، والعدوان الأخير على غزة.

وتعمل منظومة الكرة البلورية  على نقل الصورة مباشرة من خلال كاميرات متطوّرة جدًا مركبة على الكرة، وتلتقط صور بمحيط 5 كم، وتنقلها إلى غرف العمليات العسكرية، والمركبات العسكرية وهي بطريقها إلى المنطقة في حال حدوث أي تطور أمني، إذ تمنح الصورة الكاملة على الأرض قبل وصولهم، بالإضافة إلى أنها تستطيع إرسال الصور إلى طائرات سلاح الجو أيضًا وقت الحاجة.

ونقلت صحيفة ‘معاريف’ عن مسؤول في الجيش قوله إن ‘المنظومة بمثابة كاميرا فيديو تنقل الصورة كما هي لكافة الضبّاط وغرف العمليات’، مضيفًا أنها ‘تعمل على جمع معلومات من أماكن عدة، تربط بينها وتنقلها إلى المعنيين’.

وشهدت الحدود الشمالية  في الأسبوع الماضي تصعيدًا، إذ قصفت الطائرات الإسرائيلية سيّارة مدنية في القنيطرة، ممّا أسفر إلى استشهاد 4 مدنيين 3 منهم فلسطينيين وسوري بعد أن أطلق مجهولون صواريخ على منطقة ‘إصبع الجليل’.

واتهمت إسرائيل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية بإطلاق الصواريخ، إلّا أن الحركة نفت بشكل قاطع أي صلة لها بإطلاق الصواريخ.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.