تسجيل الدخول

هنية: موافقة قطرية لإيداع 100 مليون دولار في صندوق إعمار غزة

2017-02-11T17:19:07+02:00
2020-04-14T12:56:10+03:00
أخبارمنوعات
admin11 فبراير 201736 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
هنية: موافقة قطرية لإيداع 100 مليون دولار في صندوق إعمار غزة

كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس اسماعيل هنية اليوم السبت عن موافقة قطرية لإيداع  مبلغ 100 مليون دولار سنوياً لصالح صندوق إعمار قطاع غزة مع إيداع مبلغ 30 مليون دولار للبدء في العمل على مشروع 161 لمد غزة بالكهرباء.

وأكد هنية خلال حفل تسليم الدفعة الثانية من شقق حمد السكنية، موافقة أمير قطر، على انشاء مستشفى لذوي الاحتياجات الخاصة بمبلغ 10 مليون دولار، وأخرى في رفح تصل تكلفتها 25 مليون دولار.

وفيما يتعلق بأزمة الكهرباء، أوضح هنية أنه تم عرض حل مشكلة الكهرباء على الأمير تميم من خلال توفير وقود للمحطة وتشغيل خط 161، مشيراً إلى أن القطريين يسعون لإنهاء أزمة الكهرباء وبشكل جذري وكامل.

وتابع: قطر تبرعت بـ 12 مليون دولار لشراء وقود لكهرباء لـ3 شهور، كما أن أمير قطر وافق على إعطاء ضمانة بنكية بقيمة 30 مليون دولار للبدء في العمل على مشروع 161 لمد غزة بالكهرباء، داعياً الحكومة الفلسطينية للتعاون مع قطر من أجل حل مشكلة الكهرباء.

وفيما يتعلق بالعلاقة مع مصر، قال هنية: نحن في مرحلة جديدة في العلاقة مع الأشقاء في مصر، وتحدثنا مع المخابرات المصرية في الملفات السياسية والأمنية والعلاقات المشتركة ومشاكل قطاع غزة، وسنزيل كل التخوفات المتعلقة بالأمن المصري دون التدخل بالشأن الداخلي.

وأكد أن العلاقة مع مصر سيكون لها ارتدادات إيجابية في ملف إعمار غزة، مشيراً إلى دخول أشياء جديدة من مصر لغزة، وتطوير الحركة التجارية مع القاهرة.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.