تسجيل الدخول

إنطلاق أعمال القمة العربية في الأردن اليوم الأربعاء 29-3

2019-11-27T01:04:26+02:00
2020-04-16T13:02:52+03:00
صحة
admin27 نوفمبر 201921 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
إنطلاق أعمال القمة العربية في الأردن اليوم الأربعاء 29-3

من المقرر اليوم الأربعاء أن تنطلق   أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين في منطقة البحر الميت بالأردن، بحضور لافت من القادة العرب، ومشاركة ممثلين عن منظمات إقليمية ودولية.

حيث تبحث القمة، التي تعقد وسط إجراءات أمنية مشددة، مجمل القضايا والملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتطورات الخاصة بالأزمات في سورية وليبيا واليمن، وكذلك العلاقات مع إيران.

ويشارك أيضا في القمة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ومسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين ورئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي.

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن "إعلان عمان" المرتقب صدوره عن القمة العربية "سيتضمن مطالبة المجتمع الدولي بالالتزام بالشرعية الدولية فيما يتعلق بوضع مدينة القدس، واعتبار نقل سفارة أي بلد إليها بمثابة اعتداء على القوانين والقرارات الأممية، مثلما هو اعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني".

وبالنسبة للوضع في ليبيا، يؤكد الإعلان على "دعم القادة العرب للاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات المغربية في 2015، وحكومة الوفاق الوطني باعتبارها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا، ورفض التدخل الخارجي مهما كان نوعه، ما لم يكن بناء على طلب من حكومة الوفاق الوطني وبالتنسيق معها".

وفيما يتعلق بسورية، يعتبر الإعلان أن "الحل الوحيد للأزمة السورية يتمثل في الحل السياسي"، كما سيتضمن التزاماً عربيا بدعم الدول المستضيفة للاجئين السوريين.

وفيما يتعلق باليمن، سيتضمن الإعلان "دعم ومساندة الشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، ودعم الحل السلمي، ومطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية كافة باتخاذ موقف سريع وصارم إزاء انتهاكات الانقلابيين".

وفى الشأن الايراني الخليجي، سيدين الإعلان "استمرار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لعدد من الدول العربية، ويتضمن دعوة طهران إلى العمل وفق مبدأ حسن الجوار، وسحب أي قوات عسكرية تابعة لها من أي بلد عربي توجد فيه".

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.