تسجيل الدخول

حدث فلكي في سماء فلسطين غدا الجمعة

2019-10-28T22:01:59+02:00
2020-04-16T10:02:41+03:00
صحة
admin28 أكتوبر 201935 مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
حدث فلكي في سماء فلسطين غدا الجمعة

من المحتمل أن تشهد سماء فلسطين غدًا الجمعة، حدثًا فلكيًا مميزًا، حيث ستعبر الكرة الأرضية بين الشمس وكوكب المشتري في تمام الساعة 01:00 بعد منتصف ليلة الجمعة 7 أبريل الجاري.

وبحسب ما نشره موقع "فلك فلسطين"، فتسمى هذه الظاهرة " تقابل المشتري" أي يقابل الشمس في سماء الأرض، حيث يشرق كوكب المشتري حالياً من الجهة الشرقية مع غروب الشمس ويصل أعلى نقطة له في السماء عند منتصف الليل ويغرب مع شروق شمس اليوم التالي من الجهة الغربية.

ويرصد كوكب المشتري بالعين المجردة طوال الليل كنجم ابيض شديد اللمعان أكثر من أي نجم في سماء الليل ويتلألأ أمام مجموعه نجوم العذراء وبجانبه نجم أزرق هو نجم السنبلة أو السماك الأعزال وهو ألمع نجوم كوكبة العذراء.

وكوكب المشتري هو ثاني ألمع كوكب بعد الزهرة، ولكن كوكب الزهرة يشرق لفترة قصيرة قبل شروق الشمس حالياً، بينما يمكن رصد كوكب المشتري طوال الليل.

وتحدث ظاهرة تقابل المشتري كل 13 شهر وهي المدة التي تحتاجها الأرض للدوران مرة واحدة حول الشمس بالنسبة لكوكب المشتري، ونتيجة لذلك ووفقا لتقويمنا الارضي يأتي موعد التقابل بعد شهر من كل عام ففي العام الماضي كان المشتري في التقابل يوم 8 مارس والعام المقبل سيكون في التقابل يوم 9 مايو وهكذا.

ودائماً يكون كوكب المشتري في أقرب نقطة له من الكرة الأرضية بالقرب من تاريخ التقابل، وهذا العام 2017 سيكون كوكب المشتري في أقرب نقطة له من الارض بعد يوم واحد من التقابل، وذلك يوم السبت 8 أبريل، حيث سيكون على مسافة 666 مليون كيلو متر.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.