تسجيل الدخول

الوفد الكويتي يتعاقد مع 103 معلم من الضفة دون غزة

2019-11-08T04:06:04+02:00
2020-04-16T10:06:09+03:00
المناهج الدراسية
admin8 نوفمبر 201926 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
الوفد الكويتي يتعاقد مع 103 معلم من الضفة دون غزة

اختتم وفد وزارة التربية والتعليم الكويتية زيارته لفلسطين، اليوم، بعد إتمام كافة إجراءات ابتعاث المعلمين الفلسطينيين المتقدمين للتدريس في دولة الكويت، حيث بلغ عدد الذين تم التعاقد معهم 103.

وتم توزيع المعلمين كالتالي: 25 إناث – رياضيات، 22 ذكور – رياضيات، 20 إناث – فيزياء، 19 ذكور – فيزياء، 10 ذكور – كيمياء، 6 ذكور – أحياء، 1 من الذكور – جيولوجيا.

وفي هذا السياق، نظمت الوزارة حفل وداع للوفد الكويتي، بحضور ومشاركة الوزير د. صبري صيدم، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير أ. عزام أبو بكر، وعدد من مسؤولي الوزارة وأعضاء الوفد. وأكد صيدم أن الوزارة عملت من خلال طواقمها المختصة على تيسير مهام الوفد والعمل على اختيار المعلمين الفلسطينيين الأكفاء، ضمن أسس ومعايير مهنية واضحة وشفافة، والذين يتمتعون بقدرات ومهارات معرفية ستؤهلهم للقيام بمهمة التدريس في الكويت.

وأشاد صيدم وباسم الأسرة التربوية قاطبة بجهود الوفد الكويتي التي بذلها خلال فترة تواجده في فلسطين، واصفاً زيارته بالتاريخية؛ كونها حملت عدة دلالات برهنت على روح العلاقة الوثيقة بين الكويت وفلسطين خاصة في المجال التعليمي الذي يعد البوابة نحو التنمية وتعزيز الروابط بين الشعوب.

هذا وأوضحت الوزارة أن الوفد الكويتي قد تعذر دخوله إلى قطاع غزة نتيجة عدم استصدار التصاريح له، حيث أبدت استنكارها ورفضها الشديدين لمنعه من الحصول على هذه التصاريح؛ الأمر الذي يكشف عن مدى بشاعة الاحتلال، وبالتالي حرمان معلمي قطاع غزة من فرصة التقدم لهذه الوظائف التعليمية أسوة بزملائهم من محافظات الضفة.

وأعرب أعضاء الوفد عن جزيل شكرهم وامتنانهم لوزارة التربية وكوادرها على حفاوة الاستقبال وتوفير كافة التسهيلات لاختيار المعلمين الفلسطينيين الذين تم التعاقد معهم، مشيدين بتميز المعلمين والكوادر التعليمية الفلسطينية على مدى سنوات طويلة؛ خاصة الذين عملوا في سلك التعليم بالكويت.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.