تسجيل الدخول

أنا أسأل والقدس تجيب – سلسلة – (3)

2019-11-23T07:19:44+02:00
2020-04-16T13:03:05+03:00
أخبار
admin23 نوفمبر 201929 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
أنا أسأل والقدس تجيب – سلسلة – (3)

يقولون زعماً وبهتاناً أن الهيكل كان مبنياً مكان المسجد الأقصى وأن المسجد الأقصى قد بني على أنقاضه . فكيف تردين على هذه المزاعم ؟

إذا كان المسجد الأقصى هو ثاني مسجد وضع في الأرض وإذا كان بينه وبين المسجد الحرام أربعين سنة وإذا كان مختلفاً فيمن بنى هذين المسجدين العظيمين , فمنهم من قال أنها الملائكة , ومنهم من قال أنه آدم عليه السلام ومنهم من قال أنه إبراهيم عليه السلام , إذاً كيف جاء الهيكل تحت أساساته , وقد بني أصلاً قبل ميلاد سيدنا سليمان بآلاف السنين .

والصحيح في هذا الأمر ما ورد في تاريخنا الإسلامي أن سليمان عليه السلام قام بتجديد بناء المسجد الأقصى ولم يبن هيكلاً كما يزعم اليهود , ثم إن كلمة هيكل كلمة وثنية تعني معبد , ثم إن القصص التي وردت حول الهيكل كلها خرافات وأساطير , فهم يقولون في كتبهم المقدسة أنهم بنوه ليكون بيتاً للرب , لأنه ليس له بيت , وأنه يسكن في الضباب .

ومما يدل على كذبهم وتزويرهم للواقع أنه لم يتفق قولان على مكان الهيكل , ثم الوصف الذي جاء في كتبهم هو أقرب للخيال منه للواقع , وكذلك المبالغة في أعداد البنائين و أعداد الذين أرسلوا لقطع الأخشاب في لبنان , وكذلك الأموال التي أنفقت على بناء الهيكل , مما يكفي لبناء مدينة كبيرة وليس لبناء معبد مساحته لا تزيد عن 2000 ذراع مربع , كذلك فقد كذب عقلاء النصارى واليهود وجود الهيكل , ولم تثبت أي من الحفريات التي عكف عليها علماء الآثار سواء من اليهود أو من النصارى وجود أي أثر يدل على وجود الهيكل .

ولو افترضنا جدلاُ أنه كان هناك هيكل بالفعل فالتاريخ يثبت أنه قد تهدم على يد القائد الكلداني ( نبوخذنصر ) الذي دمرني بالكامل ولم يبق فيَّ حجراً على حجر وكان ذلك عام 589 قبل الميلاد وقد أعيد بناؤه مرة ثانية في عام 515 قبل الميلاد في ظل الحكم الفارسي , ليعود ويهدم مرة ثانية في عهد القائد الروماني ( تيتوس ) سنة 7 ميلادي إذن , أين الهيكل ؟!

بلسان القدس نزعم بناء هيكلهم وبأدلة التاريخ الدامغة , أكملوا السلسلة معنا لندحض كل أكاذيبهم بالأدلة والوثائق التاريخية 

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.