تسجيل الدخول

ماذا سيحمل خطاب “حسن نصر الله” الليلة ؟

2019-11-23T16:15:29+02:00
2020-04-16T13:03:05+03:00
أخبار
admin23 نوفمبر 201933 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
ماذا سيحمل خطاب “حسن نصر الله” الليلة ؟

ماذا سيحمل خطاب “حسن نصر الله” الليلة ؟


سيظهر ليلة الاثنين اليوم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله في ظهور من غير ميعاد للتعليق على اغتيال سمير القنطار أحد قادة الحزب في دمشق فجر الأحد، في ظل استنتاجات كثيرة عن طبيعة الرد الذي سيقوم به الحزب..

من جهته يؤكد الكاتب والمحلل السياسي حسن عبدو إن حزب الله اللبناني هو من يحدد طبيعة الرد الذي سيقوم به رداً على اغتيال سمير القنطار.

وعن خطاب نصرالله، توقع أنه سيتناول دور القنطار في المقاومة وسيحدد مسارات المواجهة وطبيعة الرد الذي سيحمل خلال المرحلة المقبلة والحديث عن فلسطين وسوريا.

ويلفت إلى أن الحزب لم يعلن عن تبنى الصواريخ وفي مثل هذه الأوضاع سيكون الرد بحجم الجريمة فهو لم يغلق الحساب في ملف عماد مغنية.

ويشدد على أن الأوضاع لا تشير إلى أن الرد قد يدفع باتجاه حرب شاملة في ظل الواقع الحالي الذي تعيشه المنطقة خصوصاً سوريا ولبنان.

في السياق  يقول المحلل والمختص السياسي جهاد حرب أن الواقع الإقليمي لن يساعد حسن نصر الله على الدخول في مواجهة مفتوحة مع إسرائيل في ظل الواقع الصعب في سوريا.

ويؤكد حرب على أنه من الممكن أن تكون هناك بعض الردود موضعية كاطلاق صواريخ هنا أو هناك لكن لن يصل إلى عملية واسعة واللجوء إلى بعض عمليات الاغتيال لإسرائيليين.

ويضيف:” ليس من عادة حزب الله أن يقوم بعمليات خارج الحدود اللبنانية الإسرائيلية أو في دول أوروبا حتى يتجنب تأثيراتها وتبيعاتها الدولية”.

ويشير إلى أن حزب الله اللبناني يعيش في حالة صدمة واضحة بعد اغتيال سمير القنطار وتحير القادة وردود الأفعال ستكون منظمة ومدروسة دون الدخول في معارك تكلفها الكثير.

وعن خطاب نصرالله توقع أن يحمل سلسلة من التهديدات والوعيد بسلسلة من العمليات رداً على اغتيال سمير القنطار أحد القادة البارزين للحزب.

وعن إمكانية القيام بعمليات اغتيال، يفيد أنها بحاجة لوقت وترتيب زمني وعمل وتخطيط لفترة طويلة وقد يقتصر الأمر على إطلاق صواريخ في المرحلة الحالية.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.