تسجيل الدخول

وزارة التربية والتعليم : بدء جلسة ‘الانجاز’ الثانية السبت والنتائج ستُعلن مُبكرًا

المناهج الدراسية
admin2 ديسمبر 201933 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
وزارة التربية والتعليم : بدء جلسة ‘الانجاز’ الثانية السبت والنتائج ستُعلن مُبكرًا

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي، أن الجلسة الثانية لامتحان الثانوية العامة "الانجاز"، ستبدأ يوم السبت المقبل في محافظات الوطن كافة. 

وقال صادق الخضور المتحدث باسم التعليم العالي إن الدورة ستبدأ السبت، وستنتهي يوم السابع عشر من أغسطس الجاري. 

ونوه إلى أن وزارته قررت اليوم تمديد التسجيل للدورة الثانية، لفئة الطلبة الذين لم يوفقوا بأربعة مساقات على الأكثر، حتى الساعة الثانية عشرة من مساء غدٍ الخميس. وأوضح أن قرابة 14.600 طالب وطالبة في المحافظات الشمالية والجنوبية، سيتقدمون للدورة الثانية، من ضمنهم 1400 سبق لهم أن تخطوا الدورة الأولى بنجاح، ويرغبون بتحسين معدلاتهم. 

وأشار إلى أن ذلك عدد المسجلين للدورة الاستكمالية، تجاوز 3 أضعاف العدد الذي كانت تسجله الأعوام المنصرمة. 

وفي سياقٍ متصل، كشف الخضور أن عملية التصحيح ستبدأ الأحد المقبل أي بعد يوم واحد من انطلاق الدورة، بهدف إعلان النتائج مبكرًا؛ "لإتاحة الفرصة أمام الطلبة للتسجيل بالجامعات قبل بدء الفصل الدراسي الأول مطلع أيلول". 

وحول إمكانية العمل بالنظام الجديد في العام القادم، قال الخضور إن العمل بالنظام الجديد سيستمر خلال السنوات المقبلة؛ لما لاقاه من رضا داخل أروقة الوزارة، ولدى الطلبة؛ في ظل تلبيته لطموحات الطلبة، وما تسبب به من ارتفاع في المعدلات. 

وتجدر الإشارة الى أن الدورة الثانية (آب) من "الإنجاز" قد أعطت فرصاً إضافية للطلبة غير المستكملين في أربعة مباحث على الأكثر لتصويب أوضاعهم والالتحاق هذا العام بالجامعات. 

وهذا يعني أنها إضافة للطلبة الناجحين الذين منحوا الفرصة لتحسين معدلاتهم تمنح الدورة الثانية (آب) الفرصة كذلك لما نسبته 21% من الطلبة التقدم واخذ فرصة أخرى في حين كانت الدورة الاستكمالية في الأعوام السابقة مخصصة فقط لمن رسب في مبحثين على الأكثر بما يعادل نسبة 7% وحرمان الطلبة الناجحين من هذه الفرصة.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.