تسجيل الدخول

القاهرة: انتهاء الترتيبات لاستقبال حجاج قطاع غزة

2017-09-10T09:44:25+03:00
2020-04-14T19:53:08+03:00
صحة
admin10 سبتمبر 201726 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
القاهرة: انتهاء الترتيبات لاستقبال حجاج قطاع غزة

أعلن المدير الإقليمي للخطوط الجوية الفلسطينية المهندس حاتم أبو ريدة، عن انتهاء كافة الترتيبات لاستقبال حجاج المحافظات الجنوبية في مطار القاهرة الدولي ومنه الى معبر رفح البري لوصولهم إلى قطاع غزة، وذلك بعد انتهاء أداء مناسك الحج.

وقال أبو ريدة في تصريح لـه اليوم الأحد، إن هناك تعليمات واضحة من وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، ببذل كل ما نستطيع لتقديم المساعدة وتسهيل إجراءات وصول الحجاج الغزيين القادمين من الديار الحجازية، والذين سيبدأ وصولهم مساء اليوم، من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة الى مطار القاهرة الدولي، ومن ثم الى معبر رفح البري.

وأوضح أن شركة مصر للطيران ستقوم اليوم بتنظيم جسر جوى لنقل 2900 حاج وحاجة من المدينة المنورة الى القاهرة، مشيرا إلى أن الجسر الجوي سيستمر لمدة 4 أيام متتالية، بواقع ثلاث رحلات يوميا، على أن تقل كل رحلة 266 حاجا.

وأضاف أنه سيتم استخدام طائرات "إيرباص 330" في عملية نقل الحجاج الى القاهرة، وأن شركة "مكسيم" للنقل البري ستتولى نقل الحجاج الى معبر رفح البري ومنه الى قطاع غزة، مشيرا إلى أن الخطوط الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، خصصتا طاقمين لاستقبال الحجاج الغزيين في مطار القاهرة الدولي لمساعدتهم في التأكد من تأمين أمتعتهم وصعودهم الى الحافلات التي ستقلّهم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأشاد أبو ريدة بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج الفلسطينيين، خاصة وزارة الطيران المدني، وشركة مصر للطيران، بالإضافة الى كافة الأجهزة الأمنية في مطار القاهرة الدولي، ومعبر رفح البري، للتعاون الوثيق والدؤوب في عملية الحفاظ على أمن الحجاج وتسهيل وصولهم الى ذويهم في قطاع غزة.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.