تسجيل الدخول

أول دولة عربية تلغي المهر من عقود الزواج

2018-01-20T10:08:19+02:00
2020-04-16T10:00:48+03:00
منوعات
admin20 يناير 201830 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
أول دولة عربية تلغي المهر من عقود الزواج

أعلنت بشرى بلحاج حميدة رئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة لدى رئاسة الجمهورية في تونس، بأنها تستعد من أجل وقف العمل بمبدأ المهر في الزواج وكذلك إلغاء إضافته رسميًا في عقد الزواج وهذا ضمن جهود الحكومة التونسية في التسهيل على المواطنين الراغبين في الزواج.

وأوضحت حميدة والتي تشغل المنصب القيادي في لجنة الحريات، بان اللجنة قد بدأت في عرض مقترحاتها أمام البرلمان التونسي، ومن المتوقع ان يتم عرض مشروع القانون النهائي على رئاسة الجمهورية في 20 فبراير المقبل، والذي بدوره سوف يقوم بعرض المشروع للمناقشة ومن ثم التصويت عليه.

وذكرت أن مقترح القانون والذي بدأ بالفعل يدخل في مراحله الأخيرة يهدف إلى وضع رئاسة العائلة كمسئولية مشتركة بين الأب وبين الأم، وكذلك إلغاء المهر في الزواج، وذلك بحسب ما جاء في تصريحاته لموقع “بوابة تونس”.

وأكدت حميدة  أن المقترح يجعل ذلك الأبن له حرية اختيار لقب العائلة “بمعنى ان يختار لقب عائلة والده أو عائلة والدته”، وهذا بالإضافة إلى وجود حرية الاختيار المسبق للنساء والرجال بشأن العمل بنظام الإرث الإسلامي أو نظام المساواة في الإرث والذي أصدرته الحكومة التونسية في وقت سابق.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.