تسجيل الدخول

غواتيمالا تزيد سعير الفتنة التي أوقدها ترامب في القدس

2018-03-05T09:47:39+02:00
2020-04-16T09:59:32+03:00
المطبخ
admin5 مارس 201835 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
غواتيمالا تزيد سعير الفتنة التي أوقدها ترامب في القدس

أعلن جيمي موراليس رئيس جواتيمالا يوم الأحد في مؤتمر بواشنطن أن بلاده ستنقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس في 16 مايو/أيار وسكون ذك بعد يومين من قيام السفارة الأمريكية بنفس الخطوة.

وقال موراليس في كلمة أمام مؤتمر السياسة السنوي للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية “أود أن أشكر الرئيس ترامب على قيادته الطريق . قراره الشجاع شجعنا على فعل ما هو صواب”. وذلك طبقا لترجمة لتصريحاته في الموقع الالكتروني لهذه اللجنة المؤيدة لإسرائيل.

ويشار إلى أن جواتيمالا كانت ضمن مجموعة من الدول التي أيدت القرار الذي اتخذه الرئيس دونالد ترامب في ديسمبر كانون الأول بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وأنهت خطوة ترامب سياسة تنتهجها الولايات المتحدة منذ عشرات السنين وأثارت غضب العالم العربي وحلفاء غربيين.

وبعد ذلك خالفت وتحدت 128 دولة ترامب بتأييدها قرارا غير ملزم للجمعية العامة للأمم المتحدة دعا الولايات المتحدة إلى التخلي عن اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، بحسب رويتر.

ويذكرأن حال القدس أحد أصعب العقبات أمام التوصل لاتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين الذين يريدون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.