تسجيل الدخول

بلاك بيري تقاضي فيسبوك على براءة اختراع

2018-03-07T20:01:08+02:00
2020-04-16T09:59:32+03:00
غير مصنف نهائي
admin7 مارس 201829 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلاك بيري تقاضي فيسبوك على براءة اختراع

رفعت شركة “بلاكبيري”، أمس الثلاثاء، دعوى قضائية ضد منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ووحدتيها “واتساب” و”إنستغرام”، بتهمة انتهاك براءة الاختراع.
 

وزعمت “بلاكبيري” في الدعوى أنها اخترعت ميزات تستخدمها حالياً تطبيقات “فيسبوك ماسينجر” و”واتساب” و”إنستغرام”. والميزات موضع الخلاف تتضمن الرسائل ذات الطوابع الزمنية وتعيين (تاغ) الأصدقاء والعائلة في الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أيقونة تعرض عدد الرسائل غير المقروءة.

و”فيسبوك” استخدمت الملكية الفكرية الخاصة بـ”بلاكبيري” في منافسة الأخيرة في مجال الرسائل المتبادلة عبر الهواتف المحمولة، وفقاً للدعوى القضائية.

وفي السياق نفسه، صرّح المتحدث باسم “بلاكبيري” بأنه “بعد سنوات من الحوار، تملك الشركة الآن قضية قوية. وسنواصل إجراءاتنا القانونية التزاماً منا أمام مساهمينا”.

ورد نائب المستشار العام في “فيسبوك” على الدعوى قائلاً إن “دعوى (بلاكبيري) تعكس، للأسف، الوضع الحالي في مجال أعمال المراسلة. بعد تخليها عن جهودها في الابتكار، تتطلع (بلاكبيري) الآن إلى فرض ضرائب على ابتكارات الآخرين. نحن عازمون على القتال”.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.