تسجيل الدخول

لهذا السبب…الاحتلال يقرر تقليص كميات غاز الهيليوم إلى غزة

أخبارمنوعات
admin24 ديسمبر 201935 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
لهذا السبب…الاحتلال يقرر تقليص كميات غاز الهيليوم إلى غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الثلاثاءـ عن تقييد إدخال غاز الهيليوم إلى قطاع غزة بدعوة استخدامه في البالونات الحارقة التي يطلقها فتية فلسطينيون من القطاع تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

ذكرت  صحيفة (يسرائيل هيوم): إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، ستُقيّد دخول المواد التي يستخدمها مرسلو الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة، لحرق الأراضي في مناط غلاف غزة.

 وقال منسق أعمال الحكومة في المناطق، الجنرال كميل أبو ركن، أمس الثلاثاء، أنه سيتم تقييد دخول غاز (الهيليوم) إلى قطاع غزة نظرا لاستغلاله من قبل مُطلقي البالونات الحارقة.

وادع أبو ركن أن حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخيرة تستخدم الهيليوم "لأغراض إرهابية"، وخصوصا إطلاق البالونات الحارقة باتجاه الاراضي المحتلة.

وهدد أبو ركن بمنع إدخال هذا الغاز إلى القطاع بشكل تام إذا استمر استخدامه، مضيفا أن "المسؤولية تقع على عاتق حركة حماس".

وبناء على تعليمات وزير الجيش الإسرائيلي افيغدور ليبرمان، أمر أبو ركن بتقييد دخول غاز (الهيليوم) إلى قطاع غزة، والذي يستخدم أيضا لأغراض طبية، مؤكدًا أنه في حالة استمرار استخدام مطلقي الطائرات في قطاع غزة لغاز (الهيليوم)، فإنه سيتم منع إدخاله كليا وستتحمل حركة حماس المسؤولية عن ذلك.
 

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.