تسجيل الدخول

أروع 5 أماكن عليك زيارتها في الضفة خلال عطلة العيد

2018-06-16T12:55:23+03:00
2020-04-16T09:59:09+03:00
منوعات
admin16 يونيو 201833 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
أروع 5 أماكن عليك زيارتها في الضفة خلال عطلة العيد

أماكن العيد في الضفة، بعد أيام العيد الثلاثة، يخطط الناس للذهاب والتنزه في أماكن العيد في الضفة، وكون الضفة الغربية تحتوي على العديد من المحافظات التي تتميز بالمناظر الخلابة والطبيعية، يحاول الكثير التنزه في هذه الأماكن، أماكن العيد في الضفة، ويتوافد المواطنون خلال فترة الأعياد على الأماكن السياحية والترفيهية للاستمتاع بأوقاتهم، من شتى المحافظات لأماكن العيد في الضفة، وأعددنا في هذا المقال العديد من أماكن العيد في الضفة، تعرف معنا على أماكن العيد في الضفة.

أماكن العيد في الضفة.

محافظة سلفيت:-

البرك الرومانية، خربة أبو البدوي، مقام ذو الكفل، خربة الشجرة، خربة اللوز، خربة بنت الحبس. وهناك منتزه بلدية سلفيت وغيره.

محافظة الخليل:-

الحرم الإبراهيمي، بركة السلطان، متحف الخليل، البلوطة المقدسية، كنيسة المسكوبية، رامة الخليل (بئر حرم الخليل)، وفيها ملاهي ومنتزه نوبا، وملاهي ومنتزه الكهوف في دورا، وحديقة النخيل، ومسبح ومنتزه الكرمل، وبيت كاحل، ومنتزه وملاهي الصفا السياحي، احراش وادي القف في ترقوميا، وقصر الرياح، وملاهي ومنتزة بيني بارك في حلحول ومنتجع النسيم السياحي وغيرها من المنتزهات.

محافظة رام الله:-

تعتبر مدينة رام الله منطقة جذب سياحي، حيث تحتل المرتبة الثالثة سياحيا، ومن الأماكن الترفيهية فهناك مخماس فن لاند، وسكاي لاند، وفيها حديقة الاستقلال في الارسال وحديقة الامم و"هابي لاند" والحمام التركي ومنتزه البيرة ومنتزه بلدية رام الله.

محافظة نابلس:-

تستقبل محافظة نابلس السياح المحليين، وفيها اماكن سياحية متنوعة مثل الحدائق، كحديقة تل، والجبال كجبل جرزيم وسبسطية وتل بلاطة والمقبرة الرومانية الشرقية وغيرها، وفيها ايضا  منتزهات مثل سما نابلس ومنتزه إسعاد الطفولة ومنتزه بلدية نابلس وهناك خان الوكالة والسوق القديم وجامع النصر وحي الياسمينة وهناك حمامات تركية، وفيها فنادق القصر والياسمين وكريستال وبيت الشام ونزل الشباب.

محافظة طولكرم:-

في طولكرم هناك خربة ارتاح، ومقام النبي يعقوب وقرية كور وقرية شوفة وخربة البرح وخربة ام صور.

ومن المراكز الترفيهية، ميجا لاند والواحة ومتنزه بنات يعقوب والمتحف الوطني وموقع البرك الرومانية وقلعة شوفة وقلعة كفر اللبن.

محافظة قلقيلية :-

المسجد القديم، مقام النبي الياس، خربة حانوتا، النبي شمعون، صوفين، خربة النبي يامين، حديقة الحيوانات، لسرايا وشعار الدولة العثمانية، مسجد سنيريا، البرك الرومانية، أم البلابل، وفي قلقيلية هناك حديقة الحيوانات ومنتجع الجليل السياحي وهناك ايضا عدة مسابح.

محافظة أريحا:-

وتعتبر أريحا منطقة جذب مرموقة فلسطينيا ودوليا، ففيها انتشار كبير للاماكن السياحية والترفيهية نظرا لمكانتها التاريخية، كأماكن أثرية هناك قصر هشام وتل السلطان ووادي القلط ودير القديس جورج والنبي موسى وجبل القرنطل وقمران وعين الفشخة، وكمسابح وأماكن ترفيهية هناك تل الفريك و"بنانة لاند" والقرية السياحية والمتحف الروسي ومنتجع ووترلاند والانتر سابقا والحديقة الاسبانية وحديقة الاستقلال ومسابح الشلال وبيسان وباب الشمس.

محافظة بيت لحم:-

في بيت لحم كنيسة المهد ومغارة الحليب، أما المنتجعات السياحية فهناك قصر جاسر ومنتجع مراد السياحي ومنتجع العمل الكاثوليكي وجولدن بارك ودار الكلمة، وهناك جيلاترية في ساحة المهد واماكن ترفيهية اخرى متنوعة.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.