تسجيل الدخول

صحيفة

2018-06-22T23:48:12+03:00
2020-04-16T09:59:08+03:00
المطبخ
admin22 يونيو 201831 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
صحيفة

كشفت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية، مساء الجمعة، عن لقاء سري، جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال زيارته الأخيرة للأردن، يوم الاثنين الماضي.

وقد قال جاكي حوجي محرر الشؤون العربية في إذاعة الجيش الإسرائيلي في مقال له بصحيفة معاريف الإسرائيلية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد حضر الاجتماع الثنائي الذي ضم على عجل الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في عمان قبل يومين.

واوضح حوجي بنص خاص بمقاله بالصحيفة : "اتصل بي صديق من الأردن، وأبلغني أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كان في انتظار رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو داخل أحد القصور الملكية الأردنية، لدى اجتماعه بالملك عبد الله الثاني، وبغض النظر عن صحة هذه المعلومة، فلا تبدو أنها دراماتيكية جدا، لأن العلاقات السعودية الإسرائيلية المباشرة آخذة بالتزايد، سواء بغطاء الملك الأردني أم لا..".

ولفت الصحفى ، إلى وجود اتصالات مباشرة بين الطرفين، السعودي والإسرائيلي، تحت رعاية العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني.

وجاء سياق حديث حوجي ضمن تعليقه على تحركات واشنطن الأخيرة حيال مستقبل التسوية وخططها في المنطقة.

وأثارت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي ينيامين نتنياهو، للأردن حينها، ودون أي إعلان مسبق، التساؤلات حول طبيعة وماهية الزيارة الأولى له بعد التوتر الكبير الذي شهدته العلاقات الأردنية الإسرائيلية في تموز/ يوليو الماضي، بعد حادثة مقتل مواطنين أردنيين على يد حارس أمن إسرائيلي في مبنى يتبع للسفارة الإسرائيلية في عمان.

وجاءت الزيارة السرية بالتزامن مع زيارة لوفد أمريكي رفيع المستوى للمنطقة، للترويج لخطة سلام جديدة وفقا لرؤية الرئيس دونالد ترامب، ما فتح باب التكهن والتحليل واسعا لمآلات الزيارة وما بحث فيها خلف الغرف المغلفة.
 
وتكمن أهمية زيارة نتنياهو والوفد الأمريكي بتزامنها مع انتهاء الاحتجاجات بالأردن وتقديم دول خليجية مساعدات للمملكة لم تخل من رسائل سياسية.

 

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.