تسجيل الدخول

خاص| حمى ارتفاع الأسعار تصيب الليمون والبندورة والحبل على الجرار

2018-06-26T15:22:21+03:00
2020-04-16T09:59:07+03:00
أخبار
admin26 يونيو 201833 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
خاص| حمى ارتفاع الأسعار تصيب الليمون والبندورة والحبل على الجرار

ما زالت بعض أنواع الخضار في أسواق غزة تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار خلال الفترة الحالية.

 

بدوره، قال صاحب بسطة الخضار أبو كمال، إن سعر كيلو البندورة وصل لثمانية شواكل، وسعر كيلو الليمون وصل لخمسة شواكل، وهو فوق المعدل الطبيعي بأضعاف، مرجحاً السبب إلى نهاية زراعة الخضار في الحمامات الزراعية وتصدير الخضار للاحتلال والأردن.

 

وأضاف أبو كمال أن أسعار الخضار تشهد ارتفاعاً في الأسعار، لكن بدرجة أقل من الفواكه، مردفاً أن تغيب الرقابة عن أسعار الخضار في الأسواق بحسب تجار، الذي أشاروا إلى أنهم تاريخيا، يملكون قرار تحديد الأسعار بعيداً عن وزارتي الاقتصاد والزراعة

 

ومن جانبه، أوضح مدير عام التسويق والمعابر في وزارة الزراعة بغزة تحسين السقا، أن سبب ارتفاع سعر الليمون، لأنه يحمل بطن واحد "مرة واحدة" في السنة وانتهى محصوله في الزراعة، مضيفاً بأنهم فتحوا باب الاستيراد من إسرائيل لإدخال الليمون بالرغم من أنه سعر الليمون في إسرائيل وصل ل10 شواكل وانخفاض انتاج الليمون في المنطقة.

 

وبخصوص أسعار البندورة، بيّن السقا، " خلال ثلاثة لأربع شهور كانت بكسة ب 5 شيكل ويشتري المواطنين 3 كيلو البندورة ب 2 شيكل"، لافتاً إلى أن المزارع تضرر بشكل كبير بسبب انخفاض الأسعار في الفترة الماضية.

 

ولفت إلى أنه نحن في نهاية الزراعة في الحمامات الزراعية، حيث إن في بداية شهر ستة نبدأ بتقليع الحمامات لتجهيز الزراعة الجديدة في شهر تسعة، وفي أشهر سبعة وثمانية نجهز التعقيمات الحرارية للحمامات.

 

ونوه إلى أن البندورة الموجودة في الأسواق هي بواقي الحمامات وارتفاع الأسعار يوجد في المناطق، مشيراً إلى أن أسعار البندورة في الأراضي المحتلة والضفة الغربية تبلغ نحو 10 شيكل للكيلو الواحد، أما في قطاع غزة فهي 6 شواكل.

 

 

 وأكد السقا أنه خلال أسبوع إلى أسبوعين المزروعات المكشوفة ستبدأ نزول الخضراوات وتغطي حاجات المواطنين في قطاع غزة.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.