تسجيل الدخول

حمل نتائج الشهادة الثانوية PDF قطر 26/6/2018 اسماء اوائل الثانوية العامة "عام وديني وتقني ومصرفي"

2019-11-29T00:49:46+02:00
2020-04-16T13:02:41+03:00
أخبار اقتصادية
admin29 نوفمبر 201941 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
حمل نتائج الشهادة الثانوية PDF قطر 26/6/2018 اسماء اوائل الثانوية العامة "عام وديني وتقني ومصرفي"

تنشر جريدة الراية القطرية نتائج الثانوية العامة في قطر للعام 2018 لجميع الفروع العلمية الثانوية العامة الفرع العام والديني والتقني والمصرفي ، حيث بامكانكم تحميل النتائج بي دي اف مباشرة عبر الرابط التالي لجريدة الراية القطري.

طلابنا الكرام طلاب الثانوية العامة في قطر، نزودكم اليوم بموعد اعلان نتائج الثانوية العامة في قطر ، والتي يترقب لها طلاب الثانوية العامة في قطر للفرع العلمي والادبي، للاطلاع على نتائج امتحاناتهم في الشهادة الثانوية القطرية، كما ونضع لكم روابط الفحص المباشر عن نتائج الثانوية العامة في قطر.

نتائج الثانوية العامة 2018 قطر

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن نتائج الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2017، في تمام الساعة الثالثة يوم الثلاثاء.
وسيتم نشر النتائج عبر العنوان الإلكتروني HTTPS://NATJA.EDU.GOV.QA/ وذلك بعد اعتمادها من قبل سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي.

وقد بلغت أعداد طلبة الشهادة الثانوية الذين أدوا الاختبارات النهائية هذا العام 10 آلاف و240 طالبا وطالبة، تم تقسيمهم على 59 لجنة، منها 32 لجنة للبنين و27 للبنات.
يأتي هذا في الوقت الذي أعرب فيه عدد من مديري المدارس في تصريحات سابقة للوطن، عن تفاؤلهم بنتائج الشهادة الثانوية العامة لهذا العام، مؤكدين في تصريحاتهم لـ «الوطن»، أنهم وفروا لطلابهم الأجواء النفسية والمعنوية، التي تؤهلهم لتحقيق نسب نجاح عالية، لافتين إلى أن الاختبارات تمت في أجواء من الراحة والاطمئنان بين طلاب الشهادة الثانوية العامة، مما كان له الأثر الكبير في إنجازها، بتميز ملحوظ خلال شهر رمضان المبارك. 

روابط فحص والاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2018 قطر

يمكنكم الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة للدور الأول بدولة قطر من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، والتي تتمثل في الهيئة الحكومية للمجلس الأعلى للتعليم، ليقوم الطالب بإدخال الرقم الخاص به للحصول على علامات الفصل الدراسي الثاني، ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات لطلاب الدور الثاني فور ظهور النتائج اليوم، ويمكن الدخول مباشرة إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم القطري عبر هذا الرابط http://www.edu.gov.qa ، أو من خلال الرابط التالي .

نتائج مشرفة 

ولم يخف عدد من مديري المدارس، تفاؤلهم بنتائج الشهادة الثانوية، للعام الدراسي (2017/ 2018)، على الرغم من أن نتائج نهاية الفصل الدراسي الأول لم تكن مرضية، أو كانت ضعيفة في بعض المدارس، الأمر الذي دعا إدارات تلك المدارس إلى تغيير الوضع بالكامل، وذلك بتقديم الدعم اللازم للطلاب حتى يحققوا نتائج مشرفة، حيث سخرت كل إمكاناتها البشرية، لتسهيل كافة الأمور والمناخ السليم، ليكون الطلاب مستعدين لخوض اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني بكل سهولة ويسر، حيث قامت معظم االمدارس قبل وقت كافٍ من الاختبارات بتنظيم عدد من الحصص الإثرائية والمراجعات النهائية للطلاب مجاناً خلال الفترة المسائية، إسهاماً من المعلمين لخدمة الطلاب والحرص على مستقبلهم، منوهين بأنه صار هناك تعاون كبير بين أولياء الأمور وإدارات المدارس، من أجل رفع المستوى الأكاديمي لطلاب.

ويذكر أن أعداد طلاب الشهادة الثانوية الذين أدوا الاختبارات النهائية هذا العام، قد بلغت عشرة آلاف و(240) طالبا وطالبة، تم تقسيمهم على (59) لجنة، منها (32) لجنة للبنين و(27) للبنات، وكانت اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية العامة، قد بدأت في الحادي والعشرين مايو الماضي وانتهت في السادس من يونيو الجاري، بعدها دخلت الاختبارات مرحلة رصد الدرجات، حيث يقوم أخصائيون من هيئة التقييم بعملية تحكيم المواد، ثم رفعها على النظام الإلكتروني لوزارة التعليم، وهي إجراءات طويلة ودقيقة لتحقيق عدالة التصحيح وتوزيع الدرجات على الطلاب، وهو ما عمل على تأجيل النتائج التي كان مقرراً إعلانها قبل إجازة العيد.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.