تسجيل الدخول

"ادخال رقمك" نتائج التوجيهي 2018 tawjihi الدور الصيفية

2019-11-24T07:18:27+02:00
2020-04-16T13:03:03+03:00
أخبار اقتصادية
admin24 نوفمبر 201947 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
"ادخال رقمك" نتائج التوجيهي 2018 tawjihi الدور الصيفية

لم تصدر حتى اللحظة نتائج التوجيهي الخاصة بالدرة الصيفية للعام 2018 في الاردن ، والتي يترقب لها طلاب وطالبات المملكة الاردنية الهاشمية للتعرف على نتائج تقديم اختباراتهم في الثانوية العامة في الاردن.

تفصلنا أيام قليلة عن موعد اعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" الدورة الصيفية في الاردن للعام 2018 في جميع المحافظات الاردنية.

حيث يسعى عدد كبير من طلاب التوجيهي للاطلاع على تاريخ المحدد والرسمي لظهور نتائج الثانوية العامة "توجيهي الدورة الصيفية" في الاردن للعام 2018 مباشرة من قبل وزارة التربية والتعليم ونسب الناجحين في توجيهي الاردن الدورة الصيفية.

تاريخ اعلان نتائج توجيهي الدورة الصيفية 2018 

تنتهي لجان تصحيح امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية للعام الحالي “التوجيهي” عملية التصحيح جميع المباحث غدا الثلاثاء، بحسب الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد.

وبين الجلاد اليوم الاثنين، أن “دفاتر الإجابات تمر الآن وبعد الانتهاء من عملية التصحيح في عدد من المراحل وتخضع لعدد من العمليات، منها إدخال البيانات في الحاسب الآلي، والتفتيش والتدقيق اليدوي والمطابقة، وغيرها قبل الاستخراج النهائي للنتائج، وبما يضمن استخراج النتائج بكل دقة”.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، توقع في وقت سابق إعلان نتائج التوجيهي للدورة الصيفية المنتهية مابين 10 وحتى 15 أغسطس المقبل.

ويذكر أن 16500 معلم ومعلمة يشاركون في عملية التصحيح من خلال 87 مركزاً للتصحيح خصصتها الوزارة لهذه الغاية في مختلف مناطق المملكة.

نتائج توجيهي الاردن 2018

كشفت رسميا وزارة التربية والتعليم الأردنية، عن موعد إعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية، منتصف شهر آب المقبل.

فقد تمكنت  وزارة التربية والتعليم الاردنية من الانتهاء من الامتحانات الثانوية وبدأت عمليات تصحيح  أوراق الامتحانات الثانوية العامة، تمهيدا لادخال جميع العلامات الى الحاسب الالي ومقارنتها قبل اعلانها بشكل رسمي ونهائي.

هذا وبامكان جميع طلاب الثانوية العامة في الاردن الاطلاع على نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام 2018 الدورة الصيفية من خلال الرابط التالي

وأشار الوزارة إلى أن النتائج ستعلن الكترونياً بالتزامن او قبله بساعات مع عقد المؤتمر الصحفي على الرابط الأتي ، في مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم حول نتائج الامتحان الساعة العاشرة والنصف صباحا من اليوم نفسه.

نتائج توجيهي الاردن 2018

وتقدم للامتحان بهذه الدورة 145 الفا و 907 مشتركا ومشتركة من جميع الفروع ومن الفئات كافة، من بينهم 87378 طالبا نظاميا و58527 طالبا في الدراسة الخاصة.

وعبر وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، عن شكره لأبناء الأسرة التربوية لجهودهم المتميزة في إدارة الامتحان بكفاءة واقتدار، وما تحقق خلال هذه الدورة من نجاح مشهود لمجريات الامتحان.

واكد الدكتور محافظة أن الامتحان سار بكل يسر وسهولة في بيئة امتحانية آمنة ومريحة، معربا عن تقديره لجهود جميع المؤسسات الوطنية ونقابة المعلمين ووسائل الإعلام في دعمها لجهود الوزارة خلال فترة عقد الامتحان، ومكنتها من تنفيذ إجراءاته بأعلى مستويات المهنية والانضباط.

وتميزت الدورة الصيفية للامتحان بحسب مراقبين بالهدوء داخل القاعات وفي محيطها، والتزام كبير وغير مسبوق من قبل الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان.

وكان طلبة الثانوية العامة، أظهروا خلال جلسات الامتحان المنتهية ارتياحا عاما لمستوى الأسئلة ووضوحها ومراعاتها للفروق الفردية بينهم، باستثناء بعض الملاحظات التي أعقبت امتحاني الفيزياء والعربي تخصص، حيث أكد الدكتور محافظة بصددها أن الوزارة تأخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات الواردة من الطلبة حول أي امتحان.

وسجلت لجان امتحان التوجيهي في دورته المنتهية 311 مخالفة لتعليماته، في وقت اعتبرت الوزارة أن هذا الرقم يعد منخفضا إذا قورن بدورات سابقة، في ظل الزيادة الكبيرة في عدد المتقدمين للامتحان في دورته الصيفية للعام الحالي مقارنة بدورات سابقة. واكدت الوزارة أن الطلبة أبدوا خلال الامتحان استعدادا جيدا، فيما أظهر أولياء الامور تفهما كبيرا لطبيعة الإجراءات المتخذة من الوزارة أثناء عقد الامتحان وهدفت إلى تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة وحماية سمعة الامتحان. ومع انتهاء الامتحان، يتطلع الطلبة إلى نتائجه والتي توقعت الوزارة إعلانها بحدود منتصف شهر آب المقبل، في ظل استمرار علمية التصحيح لمباحثه المختلفة من خلال 87 مركز تصحيح يقوم عليها 16500 معلم ومعلمة.

يذكر ان المشتركين في الامتحان في دورته الصيفية للعام الحالي توزعوا بواقع 67688 في الفرع الأدبي ، و49929 في الفرع العلمي ، و194 في الفرع الشرعي ، و8125 في فرع المعلوماتية ، بالإضافة إلى 452 في التعليم الصحي ، و2555 في الفرع الزراعي ، و8871 في الفرع الصناعي ، و1697 في الفرع الفندقي ، و 6394 في الفرع المنزلي، و 343 مشتركا ومشتركة من ذوي الإعاقة. كما عقدت جلسات الامتحان في 1363 قاعة موزعة على 474 مدرسة في جميع مناطق المملكة، فيما شارك 19 الف معلم معلمة في مراقبة جلساته.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.